ISCE

Deutschland online bookmaker http://artbetting.de/bet365/ 100% Bonus.

الهيكل

 


الإدارة - يتولى المدير إدارة المعهد ويشرف على حسن السير العلمي والبيداغوجي للمؤسسة وينسق بين أنشطة التدريس والبحث فيها ويسهر على تنظيم الامتحانات ويعين رؤساء لجانه.
كما يسهر على حفظ النظام في المؤسسة - يعد مشروع ميزانية المؤسسة. - يرأس المجلس العلمي للمؤسسة ويضبط جدول أعماله ويدعو إلى جلساته ويحيل مداولاته على سلطة الإشراف - يعمل على حسن سير المصالح الإدارية والمالية وهو آمر القبض والصرف لميزانية المعهد.

الكتابة العامة- يتولى الكاتب العام تحت إشراف المدير إدارة المصالح الإدارية والمالية للمعهد. - كما يشرف على حسن سير إدارة الشؤون الطالبية التي تعتمد على منظومة «سليمة» المخصصة لنظام إمد والمعتمدة لإدارة الشؤون البيداغوجية للطلبة وللتصرف في مسارات التدريس والتسجيل البيداغوجي للطلبة ومراقبة حضورهم وتوزيع الدروس وتنظيم الإمتحانات ومعالجة نتائجها واستخراج مختلف الوثائق الإدارية للطالب مثل شهادات التسجيل وشهادات الحضور وشهادات تأجيل التسجيل وبطاقة الطالب

التنظيم الإداري للمعهد
يسهر مدير الدراسات والتربصات تحت سلطة المدير على حسن السير العلمي والبيداغوجي للمؤسسة. وينسق بين أنشطة الدراسة والبحث فيها ويشرف على تنظيم دورات الامتحانات. كما يتولى تخطيط وتنظيم تربصات التكوين والرسكلة لفائدة مختلف إطارات الطفولة.

المجلس العلمي - المجلس العلمي له صبغة استشارية : يتكون من المدير، مديري الأقسام، ممثلين لإطارات التدريس، طلبة وممثلين عن الهيئات الاقتصادية والثقافية. - وينظر في المسائل المتعلقة بتسيير عمل المؤسسة وبتنظيم الدراسات وسيرها وبرامج التكوين والتربص وكذلك ببرامج البحث وسيرها وينظر في مشروع ميزانية المؤسسة.الأقساميشتمل المعهد على قسمين :- قسم تقنيات التنشيط وقسم العلوم الإنسانية والعلوم المتصلة بها. - يقترح القسمان برامج التكوين ويسهرا على تنفيذها وعلى انسجام الطرق البيداغوجية وتحسينها. فمديري القسمين مكلفين، كل حسب اختصاصه وتحت سلطة المدير، بتنظيم الدروس وتنشيط مختلف مراحل الدراسة وبالسهر على حسن سير برامج البحث والتربصات. - كما يقترح كل قسم تنظيم المؤتمرات والملتقيات التي تهم ميدانه.

النشاط الثقافي للمعهد
تشرف جمعية العمل الثقافي والفني للمعهد على الأنشطة الثقافية لصالح طلبة المعهد وخريجيه في إطار المركز الثقافي والفني للمعهد وضمن نوادي اختصاص في تقنيات تنشيط الطفولة. * نادي الموسيقى، نادي البراعة اليدوية، نادي الرقص والتعبير الجسماني، نادي مسرح الظل، نادي الرسم على البلور، نادي الفنون التشكيلية، نادي التربية المرورية، نادي الإعلامية والملتيميديا... وتمكّن الجمعية الثقافية طلبة النوادي كل حسب اختصاصه في المشاركة في التظاهرات الثقافية والمهرجانات الوطنية والدولية كمهرجان «نيابوليس» لمسرح الطفل بنابل، مهرجان «الفسيفساء » بالجم ومهرجان «الفنون التشكيلية» بمحرص، مهرجان «ربيع الطفولة » بغمراسن، مهرجان «رالي صغيّور» للتربية المرورية والوقاية من حوادث الطرقات... كما تساعد هذه الجمعية الطلبة في تنظيم النشاط الثقافي لمشاريع تخرّجهم ماديّا ومعنويّا وكلّ ما يتعلق بالمشاريع الثقافية والتنشيطية في ميدان الطفولة. وتساهم في تنظيم الرحلات الترفيهية والدراسية للطلبة وفي تمويل وتنظيم الندوات العلمية للمعهد.

آفاق تشغيل خريجي المعهد تم الحرص على أن تكون مضامين التكوين في إجازة « إمد » متماشية مع تطور المعارف ومستجيبة لاحتياجات سوق الشغل. - يمكن للطلبة المتحصلين على الإجازة التطبيقية في تربية الطفل العمل بالمؤسسات التي تعنى بجميع الأطفال بما فيهم ذوي الاحتياجات الخصوصية بالقطاعات التالية : رياض الأطفال العمومية والخاصة – نوادي الأطفال – مراكز الإعلامية الموجهة للطفل - مراكز ملاحظة الأحداث – السياحة : )التنشيط والترفيه( – الصحة : )تنشيط الطفل المريض(. كما يمكن لخريجي المعهد إحداث مؤسسات خاصة بهم في مجال الخدمات التربوية، الترفيهية والاجتماعية.

Download Template Joomla 3.0 free theme.

أنت هنا: Home تقديم الهيكل